pl03

ما زلنا في اللوحة الثالثة من كتاب الخروج إلى النهار

نجد أنوبيس يجلس يمين الميزان وامامه يوجد نتر / رب اسمه شاو

حسب ترجمة قاموس فولكنر صـ 261

وهو يمثل قدر الإنسان وقسمته

وفي قاموس سامح مقار للجيب : نجد كلمة شاو تعني القدر والمصير صـ 470

وكذلك شاو تشير لرب / نتر الرفاهية والحظ والثروة ( وهم قدر الأنسان وقسمته في الحياة )

وليس غريباً على أجدادنا ان نجدهم أيضا فوق النتر / الرب شاو قد رسموا قالب من الحجر له رأس آدمية

واسم هذا الحجر … مسخنت

ومعناه كرسي الولادة وكان اجدادنا القدماء يستخدمون زوجين من هذا القالب

تجلس السيدة الحامل فوقهما جلسة القرفصاء حتي يأتيها المخاض فيكون عمودها الفقري في وضع رأسي

ويساعد هذا الوضع على استمرار الطلق ويسهل نزول المولود

ودمج أجدادنا لرموز حجر الولادة والرب / النتر شاو ( قدر الإنسان وقسمته ) مع الميزان

اشارة لمحاسبة الأنسان على ما وهب من نعمة وقدر ونصيب وكيف تصرف فيما قسم له

منذ ولادته حتى خروجه للنهار

* المرجع كتاب الخروج للنهار للدكتور محسن لطفي السيد ما زلنا في اللوحة الثالثة من كتاب الخروج إلى النهار

نجد أنوبيس يجلس يمين الميزان وامامه يوجد نتر / رب اسمه شاو

حسب ترجمة قاموس فولكنر صـ 261

وهو يمثل قدر الإنسان وقسمته

وفي قاموس سامح مقار للجيب : نجد كلمة شاو تعني القدر والمصير صـ 470

وكذلك شاو تشير لرب / نتر الرفاهية والحظ والثروة ( وهم قدر الأنسان وقسمته في الحياة )

وليس غريباً على أجدادنا ان نجدهم أيضا فوق النتر / الرب شاو قد رسموا قالب من الحجر له رأس آدمية

واسم هذا الحجر … مسخنت

ومعناه كرسي الولادة وكان اجدادنا القدماء يستخدمون زوجين من هذا القالب

تجلس السيدة الحامل فوقهما جلسة القرفصاء حتي يأتيها المخاض فيكون عمودها الفقري في وضع رأسي

ويساعد هذا الوضع على استمرار الطلق ويسهل نزول المولود

ودمج أجدادنا لرموز حجر الولادة والرب / النتر شاو ( قدر الإنسان وقسمته ) مع الميزان

اشارة لتذكير الأنسان ما وهب من نعمة وقدر ونصيب وكيف تصرف فيما قسم له

منذ ولادته حتى خروجه للنهار .